رئيس التحرير : مشعل العريفي

"حيدر العبدالله" يفارق صمته ويوضح حقيقة شعوره بلقب "سكنانا".. ويكشف عن محتوى كتابه "رملة تغسل الماء"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد الشاعر الإحسائي حيدر العبدالله، أن الجمهور يطلق عليه "سكنانا"، وهو راضٍ على هذه التسمية، بروح رياضية، وصدر رحب، مشيرا إلى أن القصيدة دخلت البيوت وصنعت حالة من التقارب بين المتلقي والشعر الفصيح، وتعد أقدار وأرزاق مكتوبة دون تخطيط، كما أنها أعادت للشعر الفصيح بعض عافيته، وللغة العربية بريقها- حسب قوله.
ووفقا لـ"سبق"، قال "العبدالله" إن كتابه "رملة تغسل الماء"، والذي دشّنه في معرض الرياض الدولي للكتاب، فائز بجائزة شاعر شباب عكاظ 2013، ويحتوي على مجموعة من القصائد الوطنية، وأشهرها القصيدة التي ألقيتها أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في أثناء زيارته الأخيرة للمنطقة الشرقية، وهي "مخطوطة القرى والظلال"، وفيها أشهر بيت "نحن لا نسكن البيوت.. ففينا ملك في فؤاده سكنانا"، ويحتوي الكتاب على قصائد شعرية، وألبوم صوتي شعري وغنائي في نفس الوقت، وتم إنتاجه في مصر مع الموسيقار المصري "كيلاني".
وتابع: "الشعر لا يخلو من المجاز، والمجاز في عنوان كتابي "رملة تغسل الماء" هو أن الرمل الذي في بلادي أنقى من الماء وبه نغسل الماء؛ لأنه أكثر طهراً ونقاء وصفاء منه، وأيضاً من المفترض أن نطلق العنان دائماً لخيالنا، ولا نكون سطحيين في الكتابة ولا القراءة".

arrow up